قيام بعض الشركات المصنعة للمركبات بإطلاق حملات صيانة داخلية تحت بند الضمان لمعالجة عيوب مصنعية تتعلق بالسلامة

وردنا خطاب اتحاد الغرف السعودية (23/45531048)، وتاريخ (1447/02/16هـ)، والمشار فيه الى برقية وزارة التجارة رقم (4649)، وتاريخ (1447/02/11هـ)، والمتضمنة ان الوزارة رصدت مؤخراً قيام بعض الشركات المصنعة للمركبات بإطلاق حملات صيانة داخلية تحت بند الضمان لمعالجة عيوب مصنعية تتعلق بالسلامة (مثل احتراق المركبات) دون إبلاغ الوزارة لتصنيفها كحملات استدعاء، وحيث أن المادة (الرابعة) من لائحة استدعاء المركبات وملحقاتها وقطع غيارها نصت على أن: "يلتزم الوكيل المحلي باستقبال ومعالجة شكاوى المستخدمين بكل اهتمام وفي حالة تكرار الخلل ثلاث مرات يتم إبلاغ الشركة الصانعة وبعث صورة من البلاغ للوزارة خلال مدة لا تتعدى أسبوعاً من تاريخ تقديم آخر شكوى.
ولمزيد من المعلومات حول هذا الشأن التواصل مع مدير مركز استدعاء المنتجات المعيبة المهندس/ ضيف الله بن عبدالاله الشمري، على جوال رقم (0540606268) أو البريد الإلكتروني لمركز استدعاء المنتجات المعيبة: